الجمعة، 19 سبتمبر 2014

قرارات مجلس الجامعة بشأن الإجراءات المتبعة لسفر السادة أعضاء هيئة التدريس
والهيئة المعاونة على أجازات مرافقة الزوج


التاريخ: 4/7/2014
​​ وافق مجلس الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور/ ماجد عبد التواب القمري – رئيس الجامعة على الإجراءات المتبعة لسفر السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على إجازات مرافقة الزوج وهى كالاتي:-
  أن يكون تقدم أعضاء هيئة التدريس لأجازه مرافقة الزوج أو التجديد شخصيا أو من ينوب عنه قانونا وبالمستندات الاصلية وتقبل صورة طبق الأصل بعد الإطلاع على المستندات الأصلية 
   - تقديم المستندات الأتية
    - صورة من جوازات سفر عضو هيئة التدريس الزوج/الزوجة مختومة بخاتم شعار الجمهورية بعد الاطلاع على الأصل.

    - أصل عقد العمل الخاص بالطرف الاخر في العلاقة الزوجية موثق + صورة طبق الأصل من إقامة العمل الخاص بالطرف الأخر في العلاقة الزوجية بعد الإطلاع على الأصل .

   - في حالة السفر لأول مرة يكتفي بتأشيرة عمل الزوج/الزوجة والتي تمنح من سفارة دولة العمل بالقاهرة وتكون مدة صلاحيتها ثلاثة أشهر.

    - بيانات الإقامة "Print" معتمدة ومختومة من إدارة الجوازات والهجرة التابع لها ( بدولة العمل) وخاصة المملكة العربية السعودية بديلاً عن أصل الاقامة.

    - قرار الأجازة الخاص بالطرف الأخر في العلاقة الزوجية وفي حالة عدم عمله بالحكومة أو القطاع العام يقدم إقرار معتمد بما يفيد ذلك.

   - صورة طبق الأصل من وثيقة الزواج + إقرار من عضو هيئة التدريس بإستمرار الحياة الزوجية علي مسئوليته الشخصية.

     - صورة طبق الأصل من تصريح عمل الطرف الاخر في العلاقة الزوجية بعد الإطلاع على الأصل.

     - سداد مستحقات الجامعة المالية.

    - في حالة عمل الزوج / الزوجة بالقطاع الحكومي بالخارج فانه يكتفي بخطاب أصلي من جهة العمل بالخارج يفيد بأن سيادته / سيادتها علي رأس العمل حتي تاريخه وذلك بديلاً عن رخصة الإقامة.

    - يكتفي بعقد عمل الزوجة بالنسبة للزوجات بالدول الأجنبية علي أن يكون العقد موثقا من مكتب العمل بدولة العمل أو شهادة سداد ضرائب العمل الخاصة بالزوجة.

     - في حالة الدراسة بالخارج يكتفي بخطاب أصلي من الجامعة التي تدرس بها الزوجة بديلاً عن رخصة الإقامة.

    - في جميع الأحوال يسمح لعضو هيئة التدريس المرافق للزوج بالسماح لسيادتهم بالعمل في حالة عدم انقضاء العشر سنوات الخاصة بالإعارة المنصوص عليها بقانون تنظيم الجامعات

     - عند عودة عضو هيئة التدريس واستلامة العمل لابد من تقديم أصل جواز السفر له ولزوجته.​

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق